ÕÍíÝÉ ÈÑáãÇä ÇáÃØÝÇá

????E E???C? C????C?

احترام حقوق الإنسان ـ احترام عقول الأطفال ـ مشاركة المرأة ـ الشباب روح الوطن

pic

برلمان الأطفال يبدأ جلسات أعماله

"الإثنين, 01-يوليو-2019"

المدرسة الديمقراطية -



بدأ برلمان أطفال اليمن جلسات أعمالهم اليوم بالقاعة الصغرى بمجلس النواب خلال الفترة 1-3 يوليو 2019م تحت شعار ( أوضاع الأطفال النازحين في ظل العدوان ) في ضوء جدول الأعمال المقدم إليه من الأمانة العامة للمدرسة الديمقراطية .

وسيقف ممثلو أطفال اليمن خلال هذه الفترة أمام معرفة الخطط والاستراتيجيات فيما يخص أوضاع الأطفال وخاصة النازحين والمعاقين ودور وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في التنسيق والتشبيك مع المختصين في الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في برامج الأطفال وتقديم المساعدة لمحتاجيها من النازحين والمعاقين .

وكذا معرفة دور كتلة الحماية في التنسيق للعمل من أجل حماية الأطفال وخاصة الأطفال النازحين والحماية والمساعدات المقدمة للنازحين ، وإمكانية دمج برلمان الأطفال في الخطط الاجتماعية الخاصة بالكتلة .

وكذا معرفة دور الهيئة الوطنية للتنسيق بين الشؤون الإنسانية مع الجهات المعنية في الأمم المتحدة والمنظمات الدولية ومنظمات المجتمع الدولي فيما يتعلق بأوضاع الأطفال النازحين وبرامجهم .

إلى جانب دور الهيئة في إشراك أعضاء برلمان الأطفال في رسم الخطط والاستراتجيات الخاصة بالأطفال النازحين .

وكذا معرفة دور الكتلة في التنسيق في المشاريع والأنشطة الخاصة بالنازحين من الأطفال وإمكانية دمج برلمان الأطفال في الخطط الاجتماعية الخاصة بالأطفال .

ومعرفة البرامج والخطط الخاصة بالأطفال المعاقين والنازحين ، ودور وزارة التربية والتعليم في إجراءات تسجيل الطلاب النازحين واستكمال معاملاتهم .

ودور صندوق رعاية وتأهيل المعاقين في تقديم الرعاية والتأهيل للأطفال المعاقين .

ومعرفة دور منظمة رعاية الأطفال فيما يتعلق بالأطفال النازحين والمعاقين .

هذا وسيتوج برلمان الأطفال أعماله بإصدار عدد من التوصيات في القضايا التي وقف أمامها خلال هذه الفترة .



المدرسة الديمقراطية

الأمانة العامة لبرلمان الأطفال

1 يوليو 2019م

ارسل هذا الخبر اطبع الخبر