ÕÍíÝÉ ÈÑáãÇä ÇáÃØÝÇá

????E E???C? C????C?

احترام حقوق الإنسان ـ احترام عقول الأطفال ـ مشاركة المرأة ـ الشباب روح الوطن

Pic

تحالف شباب ضد الفساد

"الإثنين, 20-نوفمبر-2017"

المدرسة الديمقراطية -
إن أحد أكبر المشاكل التي يتفق عليها الجميع هو مدى تقبل المجتمع لمستوى الفساد ومعايشته للواقع المؤلم. ومن أسباب هذا، هو اقتناع لمواطنين بعدم قدرتهم على تغيير هذا الواقع، وأيضا قلة الوعي الموجود بما يجب توقعه من أداء ومن خدمات مقدم من الحكومة، فأصبح وعي الكثير أن بعض الخدمات الأساسية لا تتوفر إلا عند دفع مبالغ أكبر من المفترض، أو اعتقاد البعض بأن الخدمات هي مقتصرة على طبقة معينة من المجتمع الذين يملكون النفوذ والمال.
إن الفساد عامة يقلل من الفرص المتساوية المتوفرة للشباب من ناحية الوظيفية العامة والتعليم،وهذا يؤدى سلبا إلى نشوء طبقة من الشباب تشعر بالظلم وظهور العنف والجريمة وعدم الاستقرار في المجتمع وانخفاض فعالية المشاركة الشبابية وتطورهم واهتمامهم بالعمل لخدمة الوطن.
المدرسة الديمقراطية بالشراكة مع الهيئة الوطنية العلياء لمكافحة الفساد تُعلنا عن إنشاء تحالف شباب ضد الفساد والذي يهدف إلى تعزيز المشاركة الشبابية وتفعيلها في إطار مكافحة الفساد ونشر النزاهة والشفافية وزيادة الوعي في المجتمع عامة وبين أوساط الشباب خاصة بأهمية العمل معا وعقد تحالفات مع الإعلام ، و منظمات المجتمع المدني، وقادة سياسيون ومفكرون وأكاديميون وجانب حكومي.
حيث سيضم في عضويته 30 شاب وشابه كمتطوعين في هذا المجال كفريق يهدف إلى الحد من الفساد وتعزيز النزاهة.
للاطلاع على المشروع والانضمام يرجى زيارة الموقع عبر الرابط الاتي:
https://goo.gl/forms/ET4l197uAEpQ3Bvj2
علماً أن آخر موعد للتقديم 30 نوفمبر 2017م.


المدرسة الديمقراطية
20 نوفمبر 2017م

ارسل هذا الخبر اطبع الخبر