ÕÍíÝÉ ÈÑáãÇä ÇáÃØÝÇá

????E E???C? C????C?

احترام حقوق الإنسان ـ احترام عقول الأطفال ـ مشاركة المرأة ـ الشباب روح الوطن

صورة

المدرسة الديمقراطية عضو المجلس التنفيذي للحركة العالمية للدفاع عن الأطفال

"الأربعاء, 26-أبريل-2017"

المدرسة الديمقراطية -
أقرت السكرتارية الدولية (جنيف) والمجلس التنفيذي الدولي للحركة العالمية للدفاع عن الأطفال اختيار اليمن ممثلة بالمدرسة الديمقراطية لعضوية المجلس التنفيذي الدولي / الجمعية العامة للحركة العالمية للدفاع عن الاطفال والذي يتكون من ثمانية أعضاء يقرون السياسة العامة للحركة وأنشطتها في الفروع ويظم الدول التالية : سراليون - هولندا – الارجواي – بلجيكا – كولومبيا – جزر ميرشوس - فلسطين – اليمن.

تأسس الائتلاف الدولي للحركة العالمية للدفاع عن الأطفال في جنيف عام 1979م وتتمتع الحركة بصفة استشارية في المجلس الاقتصادي والاجتماعي في الأمم المتحدة، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) ومنظمة الأمم المتحدة للتربية و العلم والثقافة (اليونيسكو) ومنظمة العمل الدولية والمجلس الأوروبي وهي المنسق لمنظمات الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية التي تُعنى بالطفولة وتظم 37 فرع للحركة حول العالم.

الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال – فرع اليمن (المدرسة الديمقراطية) تعتبر منظمة غير حكومية مستقلة تطور برامجها وأنشطتها بناءً على حاجات و أولويات الأطفال اليمنيين والمجتمع اليمني وتسعى للدفاع عن الأطفال وحماية حقوقهم إستناداً إلى الإتفاقية الدولية لحقوق الطفل .

والمدرسة الديمقراطية تعتبر أن اختيارها لهذا المنصب سيدعم الجهود المبذولة لدعم الحركة في تحسين أوضاع الطفولة في الوطن العربي وخاصة اليمن .
علما بأن تم اختيار الاخت اروى الفقية ممثلة المدرسة الديمقراطية العضو الثامن في المجلس التنفيذي الدولي للحركة العالمية للدفاع عن الاطفال والذي سيتم عقد اجتماعاته السنوية في جنيف



الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال – فرع اليمن
المدرسة الديمقراطية
26 إبريل 2017م

ارسل هذا الخبر اطبع الخبر