ÕÍíÝÉ ÈÑáãÇä ÇáÃØÝÇá

????E E???C? C????C?

احترام حقوق الإنسان ـ احترام عقول الأطفال ـ مشاركة المرأة ـ الشباب روح الوطن

اعضاء البرلمان مع رئيس الوزراء

رئيس الوزراء يلتقي أعضاء برلمان الاطفال

"الإثنين, 27-سبتمبر-2004"

المدرسة الديمقراطية - رئيس الوزراء أكد دعم الحكومة لبرلمان الأطفال و تبنيها لتوصياته بشان هموم الأطفال و تطلعاتهم الدولة لن تدخر جهداً في توفير الرعاية الكاملة للأطفال.

التقى الأخ عبد القادر باجمال رئيس مجلس الوزراء رئيس و أعضاء برلمان الأطفال الذين سلموه نسخة من التوصيات التي تم أقرارها من قبل البرلمان في دورته الثانية التي انعقدت مؤخرا و ذلك بشأن سبل الحد من عمالة الأطفال .
كما جرى خلال اللقاء مناقشة عدد من الجوانب المتصلة بنشاط البرلمان و دوره في تكريس القيم الديمقراطية في أوساط الطلاب و الطالبات في وقت مبكر و كذا دوره في تسليط الضوء على المسائل المرتبطة بأوضاع الأطفال و تطلعاتهم و على وجه الخصوص في مجالات التعليم و الصحة و الحد من عمالة الأطفال و تحسين ظروفهم المعيشية إلى جانب المشاكل التي تواجه البعض منهم .
وقد نوه رئيس الوزراء في معرض رده على الاسئلة و الاستفسارات التي تقدم بها رئيس و أعضاء برلمان الأطفال إلى أهمية التجربة الديمقراطية التي تسعى إلى تأصيل روح الديمقراطية و مبادئها في عقول و وجدان وسلوك النشء .. مؤكدا دعم الحكومة لبرلمان الأطفال و تطلعاتهم المختلفة .
و أشار إلى أهمية تكريس المبادئ و القيم الحميدة و تكثيف التوعية بها في وقت مبكر بين صفوف الأطفال و الطلاب و الطالبات بدءاً من المدرسة و مروراً بالمسجد و المدرسة و المنابر التوعوية الأخرى .. مشيراً إلى أن الحكومة لا تدخر جهداً لتوفير الرعاية اللازمة للأطفال بما فيهم ذوي الاحتياجات الخاصة و كذا توسيع فرص التحاقهم بالتعليم و سن القوانين لصون حقوقهم و توفير الحماية اللازمة لهم إلى جانب التخفيف من وطأة الفقر عليهم من خلال برامج و مشاريع شبكة الأمان الاجتماعي المختلفة .

ارسل هذا الخبر اطبع الخبر